منتدى ارت هاوس
اهلا بك عزيزى الزائر
نرجوا منك التسجيل فى المنتدى
ونتشرف بك كونك عضوا فى منتدى ارت هاوس

منتدى ارت هاوس

منتدى شامل يهتم بالكمبيوتر والسياسة ومد العاملين بمعلومات عن وطيفتهم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احنا مستنيين ايه ؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 342
نقاط : 1021
الرتبة : 15
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 42

مُساهمةموضوع: احنا مستنيين ايه ؟؟؟؟   الأحد فبراير 20, 2011 3:21 am

أساتذتي (الأفاضل فقط)...زملائي (الأعزاء جميعهم)ز

أولاً:لقد طرح أحد المشاريكين في إحدي برامج التوك شو أن يعامل شهداء ثورة 25 يناير معاملة الشهيد العسكري حيث أن كل منهم وهب حياته وروحه من أجل تغيير الوضع العام في البلد. وكفي شهداء 25 يناير فخرا وشرفا أنهم كانوا السبب الرئيسي والأساسي لكشف كل هذا الفساد الذي لا يمكن أن كان يصدق لو تجرأ أحد وتحدث عنه قبل 25 يناير وأقل ما كان يوصف به أنه ثبت بالكشف الطبي أنه مختل عقليا ولا يسأل عن أقواله أو تصرفاته
ثانيا:طالعتنا القنوات الفضائية المصريه (علشان محدش يقول أنها قنوات أجنبيه مُغرضه)بأن حكومة سويسرا وحكومات الإتحاد الأوروبي كشفت عن وجود ملايييييييييييييييييييييييين من الدولارات بإسم الرئيس السابق وأسرته وبعض زبائنته في حسابات خاصه ببنوكها وفي إنتظار طلب من الحكومة المصرية لإستردادها ؛ هل نحن في إنتظار أن يبوسوا تراب رجلينا علشان يرجعوها ؟ ولا يبقي عيب ناخد تعب وشقي الراجل وعيلته بعد ما جمعها من سهر الليالي والوقوف في عز الحر والبرد؟ إذا كان هذا الكلام غير حقيقي أو الغرض منه إثارة البلبله في البلد من تلك القله المعروف عنا أنها مندسه وذات كشاكيل وأجندات خارجيه نكون من الشاكرين لو أصدر أي مسئول بيان يكذب فيه هذا الكلام لأن سياسة التعتيم لم تعد تفيد . كل ما نرجوه هوالعمل علي إعادة الثقة المفقوده ولوجزئيا ومرحليا
ثالثا: هل الفساد والضلال كان موجود فقط في الوزارات التي تغير شياطينها وباقي الوزارات التي ما زال ملائكتها جالسين علي كراسيها كانت خالية من ذلك الفساد؟أعتقد الإجابه بكل تأكيد لا!!!لماذا لا يظهر كل ملاك من هؤلاء الملائكه ليصارح الشعب الذي أفاق بعد الغيبوبة بما كان عنده شخصيا في عزبته (آسف أقصد ضيعته)من تجاوزات علي سبيل المثال لا الحصر في تصدير الغاز إلي أسيادنا الإسرائليين تقريبا مجانا خاصة وأن حسين سالم الآن يبرتع في منتجعات أوربا؛ وإستيراد قمح مخصص لعلف الماشيه ليطحن ويخبز لمن كانوا في عقل وقلب ومخ وعين رأس النظام السابق؛ كما أرجو شخصيا من الحاجه عائشة عبد الهادي أن توضح السبب الذي من أجله قبلت اليد اليسري للهانم السابقه وهو تمشي في طريقها دون أن تعيرها أي إهتمام ولو كانت قبلت يدها اليمني كنت إعتقدت أنه من باب الأدب بعد أن تسلم عليها يجب تقبيل يدها إحتراما لأنها زي والدتها!!!!!!!ز
رابعا: إذا كان التعليم العالي والبحث العلمي قد شهد طفرة تعدت تلك الدول التي تتشدق بأنها من دول العالم الأول؛ليس هذا فحسب بل تطورت قدرات القائمين عليهما لما بذل من مجهود (نترك جزاؤه لرب العزة لكل من إستحل الملايين المفقودة في الجودة والإعتماد)فلماذا توافق رأي كلا الإجتماعين بجامعة القاهره( وهم أصحاب أجندات أجنبيه مستورده) وجامعة الأزهر(وهم أصحاب كشاكيل الشمرلي الوطنيه) علي أن يكون المطلب الأول في قرارات كلا منهما كما أخبرنا الدكتور حسين برعي هو إقالة الوزير؟ ربما ذلك لأنهم جاحدين ناكرين للجميل!!!!!!ز
خامسا:يا سيادة المشير طنطاوي وسيادة الفريق شفيق أنتما تعلمان أن المعتقلين سياسيا هم لإختلاف الرأي مع النظام السابق ؛ وحيث أن المطلب الأول لثورة 25 يناير هو إسقاط النظام؛ وقد سقط النظام جزيئا وبالتالي سقط معه كل الآراء والتوجهات السابقة؛ لماذا لا يكون البيان الأول للمجلس الأعلي للقوات المسلحة هو الإفراج عن جميع سجناء الرأي؟لماذا لا يلغي قانون الطوارئ وقد رأيتم أن من كان يجب إعتقالهم بحكم قانون الطوارئ هم بلطجية النظام السابق؟لماذا كانت القناصة يريقون الدماء الطاهرة من أعلي بنايات ميدان التحرير وذلك بعد أن ذهب حبيب الظالمي وليس العادلي إلي غير رجعه
خامسا وأخيرا: أتقدم بالشكر الشخصي للدكتور أحمد نظيف لأنه لولا أنه عمل علي دخول النت ووجود الكمبيوتر في كل بيت مصري ربما لم نجد شباب الفيس بوك الذين حررونا من كل هذا الظلم والفساد وإستعباد العباد وكأن إرادة الله سبحانه وتعالي الذي يمهل ولا يهمل كانت لهم بالمرصاد وجعلت نهايتهم بايديهم
ز(وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ) ...صدقت رب العزة في ما قلت.
وعلي الله قصد السبيل
جمعه الفاضلي

Dr.Gomaah A.B.El-Fadly - (gomaah@yahoo.com)
Prof.of Genetics and Microbial Biotechnology
Dept.of Genetics ;Fac.of Agriculture;33516
Kafr El-Sheikh University;EGYPT
Phone: 002-047-3225520
Fax: 002-047-3232032
Mobile:002-0124114181

--- On Sat, 2/19/11, mohamed ali <maseldeen@yahoo.com> wrote:

From: mohamed ali <maseldeen@yahoo.com>
Subject: [alzamalah] بعض الافكار
To: alzamalah@yahoogroups.com
Date: Saturday, February 19, 2011, 4:26 PM

لا يختلف اثنان أن مصر الآن فى أمس الحاجة على سواعد وعقول أبنائها وخاصة أن ولادة ثورة 25 يناير ما زالت فى مرحلة المخاض وكثرة التحديات حولها تجعل استقرار ونجاح الثورة يحتاج للكثير من الجهد والعمل.. فالغياب الأمنى والمطالب الفئوية وتدهور حالة الاقتصاد، ثلاثى يعصف بها ويضع رتوشاً على نجاحها المبهر، ونحن فى أمس الحاجة إلى التكاتف معاً وتقديم كل ما يلزم لنجاح الثورة والإبحار بالوطن إلى شاطئ الأمان والديمقراطية من أجل غدً أفضل لنا ولأبنائنا..

من أجل ما سبق نجتهد بطرح كل ما نعرفه أو نفكر فيه من أطروحات بناءة لبناء الوطن وأعتقد أن تلك الأفكار جدية بالتأمل والمناقشة ومنها..
بناء نصب تذكارى للشهداء بجوار النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر وزيارته سنوياً من قبل رجال الدولة فى نفس الموعد كل عام..

حصر كل أسماء الشهداء دون تمييز من مات فى التحرير أو مات فى بلكونة بيته برصاصة غادرة ولدى ضحايا بالعشرات فى شارع أحمد زكى بالمعادى ماتوا على نفس النسق ولا أحد يسأل عنهم..
إطلاق اسم 25 يناير على ميدان التحرير حتى يخلد التاريخ مع هذا الميدان تحديداً..
أن يكون 25 يناير العيد القومى للبلاد.. أو اليوم المصرى للشهداء ..
البحث عن تاريخ آخر للاحتفال بعيد الشرطة فليس من اللائق ربط هذا اليوم بعيد الشرطة وخاصة مع وقوع المئات من الضحايا فى هذا اليوم على أيدى الشرطة..
إطلاق اسم الشهداء على كل المدارس والمؤسسات الكبرى التى تحمل اسم الرئيس السابق وزوجته.. مع أهمية إطلاق أسماء باقى الشهداء على الشوارع المحيطة بمنازلهم حتى يظلوا دوما فى ذاكرة الجميع..

أعطاء قلادة النيل لروح الشهداء بشكل عام.. تخصيص جوائز قومية تمنح لكل المبتكرين والعلماء الذين يخدمون مصر كل عام وتكون الجوائز باسم ثورة 25 يناير.. تحويل مقرات الحزب الوطنى الأساسية إلى قصور ثقافية ومستشفيات عامة..

تحويل ملكية جزء كبير من الأراضى المصادرة إلى الشباب حتى يظل محافظاً ومستثمراً فى أرض وطنه..
تحويل المقر الأساسى للحزب الوطنى والذى تم إحراقه .. إلى فرع ثان من مستشفى سرطان الأطفال أو معهد الأورام..
عمل نصب تذكارى باسم شهداء العبارة وقطار الصعيد ومسرح بنى سويف..

الاتجاه للتعمير فى سيناء وتمليك الشباب أراض هناك..
محاسبة الفاسدين وغيرهم عبر هيئة قضائية مستقلة ولا نعرف شيئاً عن سير التحقيقات إلا عندما تنتهى وتثبت الأدلة تورط هذا أو ذاك،
مراجعة المناهج التعليمية بشكل علمى ومدروس ..
عمل انتخابات نقابية شفافة بعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بستة شهور واستقرار الأحوال فى البلاد..
تحويل بعض المخصصات المالية الضخمة الخاصة بقصور الرئاسة وغيرها والمستشارين فى كل الوزارات إلى مخصصات لمكافحة البطالة ومساعدة الشباب ورفع مستوى الإنتاج ..
تفويض المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى صفقات شراء الأسلحة بدلاً من الرئيس حتى يكون بعيداً عن شبهات السمسرة فى صفقات تتكلف المليارات..
إنشاء وزارة 25 يناير وتكون خاصة بالشباب وطموحة الرياضى والسياسى ..
سن قوانين صارمة للبناء فوق الأراضى الزراعية ومكافحة الرشوة والمحسوبية فى البلاد..
أن تكون جميع المناصب الحكومية بالانتخاب بعيداً عن أهل الثقة وبحثا عن أهل الخبرة وحتى يعرف الجميع أن المناصب تكليف لا تشريف ..
تخصيص جزء من دخل شركات المحمول لمنظومة العلاج فى البلاد والدعوة لمؤتمر دولى للصحة بحثا عن حلول جذرية لأمراض الكبد وغيرها فى مصر ..
تغيير منظومة العمل بشكل كامل وتغيير منظمة الإعلام بشكل كامل ليفهم الناس أن من يعمل يحصل على أجر وليس العكس .. وأن الإنتاج هو الطريق الأمثل لإنقاذ البلاد من الهاوية التى تكاد تقع فيها..
توثيق صور الثورة وأحداثها فى كتاب ضمن مشروع القراءة للجميع ..
إنشاء بنك "ابدأ حياتك" لمساعدة الشباب والفتيات فى الزواج عبر قروض ميسرة لإتمام حالات الزواج والقضاء على العنوسة ..
تحويل الاستراحات الرئاسية البعيدة عن القاهرة إلى مدراس داخلية لأطفال الشوارع وإعادة تقييمهم مرة أخرى..

لا يجوز استخراج أى شهادة جامعية إلا بعد أن ينجح حاملها فى القضاء على أمية مواطن مصرى لا يعرف القراءة والكتابة مثلما فعلت كوبا وقضت على الأمية فى سنة واحدة ..

والكثير من الأفكار.. اجتهد ونجتهد سوياً فى طرحها وتطويرها إلى واقع ملموس .. لبناء وطننا ولو عبر الكلمة ... وفى البدء كانت الكلمة ..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wazefa.forumegypt.net
 
احنا مستنيين ايه ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ارت هاوس :: منتدى ارت هاوس :: المنتدى السياسى العام-
انتقل الى: